برامجنا الإغاثية : هيئة الإغاثة و المساعدات الأنسانية في دار الفتوى
Smiley face
 

تابعونا على الفيسبوك : daf.lebanon

التويتر : daf_lebanon

 
    مؤسسة هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى - لبنان – بيروت – الحمراء – شارع اللبان هاتف : 009611860424 هاتف : 009611860420 الموقع الإلكتروني : www.rahao.org البريد الإلكتروني : relieflb99@gmail.com صفحات التواصل الاجتماعي : www.facebook.com/daf.lebanon / https://twitter.com/daf_lebanon  
      مؤسسة هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى - لبنان – بيروت – الحمراء – شارع اللبان هاتف : 009611860424 هاتف : 009611860420 الموقع الإلكتروني : www.rahao.org البريد الإلكتروني : relieflb99@gmail.com صفحات التواصل الاجتماعي : www.facebook.com/daf.lebanon / https://twitter.com/daf_lebanon
الرئيسية » برامجنا الإغاثية

الصحة:

تعمل هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى بالمجال الصحي منذ أوائل الأزمة السورية عام 2011 و هي تقوم بتقديم الأدوية مجاناً للأمراض المزمنة عبر مستوصف عباد الرحمن و تقدّم أدوية الأمراض الغير المزمنة عبر مكاتبها بالإضافة إلى تقديم المساعدات للإستشفاء بمعدّل 15 % من كلفة فاتورة المستشفى علماً أن مفوضية الأمم المتحدة تغطّي 75% فيبقى على النازح السوري أن يؤمّن فقط 10% تقريباً من فاتورة المستشفى.

و هناك مشروع بناء المركز الصحي المتطور في مشتى حسن في عكار التي تعمل الهيئة على بناءه بتمويل من بيت الزكاة- الكويت و بالتعاون مع هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى.

كما تقوم الهيئة بتوزيع الأدوية على المستوصفات في كافة المناطق اللبنانية المتعاونة مع الهيئة إن توافرت لدى الهيئة.

 

الغذاء:

 تقدّم هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى حصص غذائية على مدار السنة للأخوة النازحين السوريين في مختلف المناطق في لبنان و ذلك حسب التبرعات التي تأتي للهيئة كما تقوم بتوزيع حصص غذائية للبنانيين الفقراء بعدل من مرتين إلى ثلاث مرات في السنة و دائماً ما يكون لشهر رمضان المبارك الحصّة الأكبر لتوزيع الحصص الغذائية بالإضافة إلى الوجبات الساخنة.

أما في عرسال, فإن هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى تمتلك مطبخ يستطيع أن يؤمن 5000 وجبة ساخنة يومياً للنازحين المتواجدين في عرسال. و هو حالياً يقوم بتقديم حوالي 2000 وجبة ساخنة يومياً على أن يزيد العدد عند توفّر التمويل اللازم.

 

المساعدات غير غذائية:

تقدّم هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى مساعدات غير غذائية تتراوح بين اللباس و أدوات التنظيف و جهاز طفل و فرش و حرامات و مدافئ و محروقات  و غيرها الكثير من المساعدات غير الغذائية . إن هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية تعمل في معظم المناطق اللبنانية و لديها مكاتب متفرقة و هي تمتلك بيانات عن إحتياجات النازحين المسجلين لديها و هي تعمل جاهدةً على البحث في الإحتياجات و تحاول أن تغطيها قدر إمكانياتها.

لقد أقامت الهيئة تجربة مع مفوضية الأمم المتحدة فقامت بتوزيع الهبة القطرية على أكثر من 15,500 عائلة سورية في مختلف أنحاء لبنان و خصوصاً المناطق الباردة و قد تضمنت الهبة : كوبونات مازوت بقيمة 200 $ و فرش و حرامات و مدافئ و غالونات بلاستيك و شوادر و قد أثبتت الهيئة جدارتها و أظهرت قدرتها على إدارة عملية توزيع كبيرة ضمن مهلة قصيرة.

 

الإيواء:

تستقبل هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى المساعدات المالية من بهض أهل الخير و العطاء و بدورها تقوم بتوزيعها لبعض النازحين السوريين الأشد فقراً تتضمن هذه المساعدة جزء من إيجار المنزل.

و كذلك تعمل الهيئة بالتعاون مع الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا على تقديم مساعدة بإيجار المنزل كاملاً لمدة  6 شهور للعائلات السورية التي لديها حالات إعاقة , شهداء أو مفقودين.

كذلك قامت الهيئة باستئجار عدة مدار في لبنان و أسكنت فيها نازحين سوريين و تكفّلت بجميع المصاريف . بالإضافة إلى ذلك تدير هيئة الإغاثة مجموعة من المخيمات في عرسال و راشيا لإيواء النازحين السوريين.

      
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية في دار الفتوى 2016
        Free counters!